Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

بحث هذه المدونة الإلكترونية

آخر الأخبار

كيف يمكنك تطوير خطة تسويق مدونتك


اعمل لنفسك خطة لتحصل على مرور أعلى إلى مدونتك وتجنى الكثير من المال

اذا كنت تريد الحصول على حركة مرور عالى من الزوار إلى مدونتك وتحصل على الكثير من المال فأنت إذن تحتاج إلى أن تفكر فى مدونتك كأنها عملك الخاص، ويتطلب العمل الناجح  إلى خطة لتطوير عملية التسويق الخاصة به والتى تصف حالة العمل التسويقية الحالية ومعلومات عن المنتجات المعروضة ومنافسيها وجمهورها، وتعمل الخطة التسويقية على تحديد الأهداف المرجوة من وراء العمل وتقدم خطة أو خريطة مكتوبة لتوضيح كيفية تحقيق هذه الأهداف.

وأنت كذلك يمكنك عمل هذه النوع من الخطط التسويقية لمدونتك الخاصة لتتأكد من أنك تسير فى الطريق الصحيح لتحقيق أهدافك، وتعرض هذه المقالة  النقاط الأساسية لخطة التسويق والتى يجب عليك أن تحاول بأن تتضمنها خطة التسويق الخاصة بمدونتك.

1-   تعريف المنتج
يعد منتجك هو محتوى مدونتك والخبرة التى يحصل عليها الناس نتيجة لزيارة مدونتك، وهذا المنتج يشمل التعليقات، المحادثات، الفيديو، الروابط، وصور وكل شئ أخر قضيت فيه بعض الوقت ليضيف قيمة إلى مدونتك، أى نوع من المحتويات تريد نشرها؟ إلى أى مدى يعد محتوى مدونتك مفيدا للناس ويجعل حياتهم أسهل وأفضل؟

2-   تعريف السوق
وصف مكان التسويق وهو المكان الذى تقوم فيه بتأدية عملك، ماهى بيئة التدوين الحالية؟ ماذا يبحث الناس عنه وتستطيع أنت تقديمه فى مدونتك أفضل من مدونة أى مدون أخر أو موقع أخر؟ ماهو الموضوع الأساسي لمحتوى مدونتك؟ و كيف يكون وضع مدونتك بالنسبة لمدونين آخرين؟

3-   تحليل المنافس
قم بتحديد منافسك بالنسبة لناتج الدخل الذى يحصل عليه من الاعلان، وتذكر دائما أن المنافس من الممكن أن يكون منافس مباشر لك مثل المدونين والمواقع الآخرى، أو منافس ينافسك بطريقة غير مباشرة مثل ملفات Twitter، ومن الممكن أيضا أن تأتى المنافسة عن طريق المصادر الأوف لاين. وماهى نقاط الضعف والقوة لدى منافسيك؟ ماذا يفعلون ليحصلوا على الزائرين؟ مانوع المحتوى الذى يقومون بنشره؟ هل هناك أى فجوات أو فرص لم يستغلها منافسيك؟

4-   تعريف الجمهور
من هم جمهورك الذى تريد أن تصل إليه مدونتك؟ ما نوع المحتوى الذى يفضله جمهورك؟ أين يقضون أوقاتهم أون لاين؟ ما الشئ الذى يتحمسون لقرائته؟ ما لايحبون أن يقضوا وقت فى سماعه لتعلمه؟، ماهى أحتياجاتهم التى يريدونها ومن ثم قم بعمل مدونتك تقابل تلك الاحتياجات وتلبي رغبات الجمهور وتكسبهم بها خبرات، وأيضا قم بالبحث عن الفرص التى تخلق هذا النوع من الاحتياجات المعنية والمحسوسة ثم قم بتلبية تلك الاحتياجات من خلال مدونتك.

5-   تعريف المنفعة Brand
ما هى الفائدة والمنفعة التى تقدمها مدونتك للناس؟ ماهى الفكرة الفريدة التى تتضمنها مدونتك؟  ماهوموقفها بالنسبة للمدونات والمواقع الآخرى المنافسة؟ قم بالاجابة على هذه الاسئلة لتحدد صورة، رسالة، صوت، وشخصية المنافع والفوائد التى تعود على الناس عند قراءة مدونتك. كل هذه العناصر تعمل على زيادة المنافع والمزايا العائدة من منتجك  brand promise وكل شئ تقوم بفعله ذو علاقة بمدونتك (من بداية المحتوى إلى الدعاية والترويج له وكل شئ بين ذلك) يجب أن يلبى ذلك الوعد brand promise.

6-   استراتيجية التسعير
هل سيكون عرض مدونتك عرضا مجانيا، أم أنك ستقوم بعرض المحتوى الفائق المتاح خلال العضويات و الكتب الالكترونية وهكذا؟

7-   استراتيجية التوزيع
أين تكون مدونتك متاحة؟أنت تستطيع أن تخضع مدونتك فى الخدمات الأون لاين والأوف لاين، وبامكانك أيضا أن تعرض خلاصة feed على المدونات والمواقع الآخرى أو تضع الخلاصة على ملفك على تويتر أو الفيس بوك أو  LinkedIn.

8-   استراتيجية المبيعات
كيف يمكنك ايجاد قراء جدد وكيف يمكنك تحويل هؤلاء القراء الى قراء دائمين لك؟ وكيف ستقوم ببيع مكان أو مساحة فى مدونتك للاعلان عليها؟

9-   استراتيجية التسويق
كيف ستقوم بالدعاية والترويج لمدونتك كى تعمل على زيادة حركة الزوار اليك؟ بامكانك ان تعمل على زيادة أوجه التوزيع. قم بكتابة مقالات لضيف guest posts على مدونات لمدونين آخرين، اعمل على جعل محتواك مختلف وبالطبع وجودك أون لاين ومشاركة محتواك من خلال المواقع المفضلة ومواقع التواصل الاجتماعى وكل هذا وأكثر. ويستطيع أيضا محرك البحث الأمثل SEO أن يعمل فى مساعدتك فى استراتيجية التسويق فى الخطة التسويقية لمدونتك.

10-                      الميزانية

هل لديك المال متاح الآن كى يمكنك الاستثمار بمدونتك كى تساعد على تفوق مدونتك؟ فعلى سبيل المثال ان تقوم بالدفع للكاتبين بأن يقوموا بكتابة محتويات اضافية لك أو أن تؤجر شركة تابعة لمحرك البحث الأمثل كى تساعدك فى أن تكتب محتواك بطريقة أفضل وتعمل على بناء روابط جديدة، وأيضا تستطيع أن تؤجر خبراء فى الاعلام الاجتماعى لمساعدتك بالتواصل مع مدونين اخرين والتواصل مع حملات الدعاية لك.

هناك 16 تعليقًا

  1. اشكرك جدا على هذه الاضافات

    ردحذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. تعمل شركة سوقنى شركة التسويق الاليكتروني وتهئية المواقع لمحركات البحث شركة تصميم مواقع
    بأساليب وخطط مميزة تضمن لك الوصول الى قمة جوجل وعلى رأس منافسيك فى فترات وجيزه باستخدام تقنيات خاصة لمسك كلمات عديده بمجال موقعك فى جوجل ولتصل الى شريحة عملائك المستهدفه بسهولة
    http://www.swaqny.com/

    ردحذف

 

خدمات seo

خدمات seo
شركة سيو, شركات سيو, باقات SEO, شركة SEO, خبير سيو, خدمات سيو, خدمات seo, خدمة SEO,

تصميم موقع خدمات

تصميم موقع خدمات
تصميم موقع خدمات شركة نقل الأثاث والعفش فى قطر,السعودية,الكويت.الامارات,

المشاركات الشائعة

اعلانات

 تبادل اعلان
تبادل اعلان
تبادل اعلان
تبادل اعلان

اتصل بنا

foxyform