Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

بحث هذه المدونة الإلكترونية

آخر الأخبار

كيفية انشاء القائمة البريدية mailinglist

التدوين وانشاء قائمة البريد الإلكترونى

ماهى الأشياء المشتركة بين التدوين وعمل قائمة بأسماء إيميلات عملائك؟ وإذا أردت الاجابة من خلال مايظهر فى معظم المدونات لن أتكلم كثيرا، لأن معظم المدونين ليسوا لديهم قائمة بريد إلكترونى وهذا يعد خطأ كبير بالنسبة لهم لأنهم يفقدوا أهم وأفضل طريقة فى الحصول على المال.

وهناك سببين فى عدم اهتمام المدونين بانشاء قائمة البريد الالكترونى بأسماء العملاء، والسبب الأول لأن معظم الإيميلات التى تصل إلى العملاء كما هو الحال فى التسويق عبر الإيميل تصل الى صندوق الرسائل الغير مهمة spam لذا لايرغب المدونون فى ذلك، والسبب الثانى  هو أعتقادهم بأن المدونات تجعل التسويق عبرالإيميل مهمل وغير مهم. وربما يكون هناك سبب ثالث فى أنهم ليسوا على دراية بكيفية عمل قائمة بريد إلكترونى.

دعنى أولا أتكلم عن أول سببين، وهو من الخطأ الكبير أن يتم التعامل مع كل رسائل التسويق عبر الميل كهذه الرسائل التى تصل الى صندوق الرسائل المهملة spam، فهناك ألاف المواقع التى تخدع الناس ولكن لايصح التعبير بأن كل المواقع تريد خدعة الناس فهذا نوع من التطور وهدفة الافادة وليس خداع الناس، لذلك لما تعتقد بأن التسويق عبر الايميل يدخل تحت هذه الحيلة فى خداع الناس؟ فحقيقة الامر أن القائمة المُعدة جيدا من الممكن أن تكون السبب الأكبر والرئيسى لتحقيق ربح عالى أون لاين بدون خرق لأى قانون أو مبادئ أو خداع.

ثانيا أن المدونة تحل محل القائمة، وبغض النظر عن فائدة ملخصات RSS عن المدونات، والتعليقات وأى أشياء أخرى تقوم المدونة بتوفيرها فهذا مازال "شارع ذو طريق واحد"، وأقصد بذلك لكى تجعل رسالتك مقرؤة لابد وأن شخص ما يقوم بفتح مدونتك أولاً وبالرغم من أن خدمة خلاصات RSS توفر ذلك ولكن هناك طريق ما أخر يمكن توفيره من خلال بناء القائمة البريدية.

التواصل مع قرائك ووجهات نظرهم وعملائك هو المفتاح الرئيسى، وبذلك يمكنك أن تبيع منتجاتك (كعرض عن منتج أو اعلان عن منتج فى مدونتك وتربح عمولة من خلال هذا العرض) وببيعها يمكنك أن تحقق ربحا.
إذن كيف يمكنك فعل ذلك؟ ماهى الخطة المتبعة عن التدوين وانشاء قائمة البريد الالكترونى؟
انها خطة بسيطة حقا، مدونة تعنى موقعا، عندما تحتوى المدونة عن اعلان عن منتج ما لبيعه (معظم المدونين بالفعل يقومون ببيع مساحة من المدونة للاعلان فيها)، ويحتاج تلك الموقع حركة زوار وأفضل طريقة لجذب الزوار هى أنك تعرف أسماء ومعلومات عن الزوار لتمكينهم من الدخول الى موقعك، حتى ولو بارسال ملخص للمدونات الى مشتركى موقعك الى بريدهم الالكترونى اسبوعيا فهذا سيساعد على زيادة عدد الزوار الى مدونتك بأعداد مضاعفة.


وهناك طرق أخرى لتستطيع من خلالها تحقيق ربحا من خلال قائمة بريدك الالكترونى ولكن سأكتب عنها فى المرة القادمة. والان سأعطيك بعض النصائح لتجعل مدونتك فى المقدمة وهذه الطرق ستجدها بالفعل مستخدمة فى هذه المدونة:
-         اضف خيار نموذج التسجيل فى عمود الكتابة الجانبي ال sidebar– وهذه هى الطريقة المثلى المستخدمة من قبل المدونين لعمل قائمة بريد الكترونى.
-         استخدم الاعلان الذى يظهر فجأة فى أسفل المدونة – فهى أداة بسيطة ولكن فاعلة وبالفعل تعطى نتائج أفضل من التى تظهر على شريط الكتابة الجانبي ال sidebar من سابق تجربتى ( ربما لأن الناس اعتادت على ظهور الاعلانات فى جانب المدونة) ومن الممكن أن تحصل على نسبة تسجيل فى قائمة بريد عملائك من 2 -3% فى حالة حركة الزوار القليلة.
-         ضع نموذج للتسجيل فى أسفل كل مدونة.
-         ضع رابط لخلاصات RSS - RSS Footer plugin.

وطرق أخرى غير مستخدمة فى هذه المدونة هى:
-         ضع نموذج التسجيل (فى قائمة البريد) فى التعليقات.
-         التسجيل الآلى فى حالة التعليق من قارئ المدونة (ويقوم بكتابة بريده الالكترونى).
-         النوافذ التى تظهر وتختفى فجأة – وقم باستخدام نوافذ div" " بدلا من النوافذ العادية.
-         حذف الاعلانات.
وللحصول على أفضل النتائج عليك أن تستخدم معظم هذه الطرق، فالعملية سهلة للغاية – وكلما كانت مدونتك تحتوى على نماذج انضمام اكثر كلما كثر عدد زوارك، ولا تفعل ذلك الخطأ باعتقادك أن طريقة واحدة تكفى، فكثير من الناس يروا نموذج الانضمام إلى القائمة وكثيرا منهم لايروه، لذا عليك أن تتأكد من أن يكون مرئى من قبل الجميع.

وأخيرا، كيف تعمل على تسهيل عملية الاشتراك فى القائمة لقرائك؟ فمن الممكن أن تكون سهلة مثل وضع رسالة "الاشتراك فى رسائلنا الاخبارية"، ولكن لنتائج أفضل لابد أن يكون اقناعك للناس عن طريق شئ ما يريدونه ومن ثم يقومون بالتسجيل فى نموذج الانضمام الى قائمة بريدك.

سوف تتعلم خطوة خطوة كيفية بناء القائمة البريدية الخاصة بك 
كل ما عليك القيام به هو متابعة الفيديو خطوة خطوة بالطبع وسيكون لديك قائمة بريدية ربح عالية في 
ترسانة التسويق الخاص بك في غضون أيام! 
البريد الإلكتروني والتسويق هو السلاح السري وراء كل إطلاق منتج ناجح وانها الطريقة الوحيدة لتسويق منتجات الافليت .
وهى طريقة لربح الاف الدولارات كما انها واحدة من أسهل الطرق لبناء العلامة التجارية، و تصبح شركة رائدة في المكانه الخاص بك و تدفع الى حركة من مرور الزوار لا يستهان بها .
Keywords 
email marketing free, free email marketing, email lists for marketing, freeemail lists for marketing, marketing lists, email marketing lists, listofemails, email list, mailing lists, email marketing services, email list service, email lists for sale, free email address,

هناك 5 تعليقات

  1. موضوع مفيد جدا أشكركم على طرحه !
    في موضوعكم هذا شرحتم لنا كورس بناء القائمة البريدية و الذي يعتبر جد جد جد مهم في التسويق بالقوائم البريدية :)
    شكـــــــــرا <3

    انشاء قائمة بريدية

    ردحذف
  2. شكرا أخي على هذا الموضوع, محتواه مفيد و مهم و أرجو أن تطرح المزيد من المواضيع التوضيحية

    ردحذف
  3. موضوع مفيد جدا لانشاء قوائم بريدية بتصميم رائع لموقعك الوردبريس علىmailchimp
    http://bit.ly/1IanXxU

    ردحذف
  4. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  5. اذا كنت تبحث عن شركة تكون متخصصة فى تقديم خدمة تسويق مواقع
    و اشهار مواقع و تريد ان تحقق اعلى درجات النجاح و تتصدر فى الصفحة الاولى لجوجل فمع شركة ميكسيوجى افضل شركة متخصصة فى تسويق مواقع و اشهار مواقع ستجد افضل خدمة فى كيفية تسويق موقعك الالكترونى بطرق عديدة و مختلفة تمكنك من ان يصبح موقعك فى الصفحة الاولى لجوجل
    http://mixseogy.com/seo-emarketing

    اتصل بنا على :002/01010116604 - 535296718

    ردحذف

 

خدمات seo

خدمات seo
شركة سيو, شركات سيو, باقات SEO, شركة SEO, خبير سيو, خدمات سيو, خدمات seo, خدمة SEO,

تصميم موقع خدمات

تصميم موقع خدمات
تصميم موقع خدمات شركة نقل الأثاث والعفش فى قطر,السعودية,الكويت.الامارات,

المشاركات الشائعة

اعلانات

 تبادل اعلان
تبادل اعلان
تبادل اعلان
تبادل اعلان

اتصل بنا

foxyform