Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

بحث هذه المدونة الإلكترونية

آخر الأخبار

أفضل عشر نصائح لمحرك البحث SEO


كيف يمكنك زيادة معدل حركة المرور الى مدونتك عن طريق محركات البحث

يعد الحصول على مرتبة عالية على صفحات محرك البحث من خلال استخدام المستخدم للكلمات المفتاحية للبحث شئ معقد الى حد ما، ولكن مع كتابتك لمدونتك كتابة صحيحة وجيدة ووضعها على محرك البحث الامثل SEO  بامكانك حينئذ أن تزود رتبة صفحتك على صفحات محرك البحث الامثل باستخدام الكلمات المفتاحية الصحيحة التى تدل الباحث على مدونتك وتعمل على توافد حركة المرور الي مدونتك، لذا اتبع هذه التعليمات للحصول على أفضل النتائج.

1-   قم بفحص الكلمات الدلالية من حيث قوة ودرجة استخدامها

لكى يمكنك الحصول على مرور عالى من الزوار إلأى مدونتك من خلال الكلمات المفتاحية للبحث على صفحات محرك البحث مثل جوجل وياهو! فانت تحتاج الى أن تكتب عن مواضيع يفضل الناس قرائتها أو مواضيع يبحث عنها الناس او يبحثون عن معلومات عنها، واسهل هذه الطرق لتعلم أي المواضيع الاكثر تفضيلا لدى الناس ويبحثون عنها على الانترنت هى انك تقوم بفحص الكلمات المفتاحية من حيث شعبية وقوة ودرجة استخدامها من الناس على الانترنت من خلال المواقع مثل  Wordtracker، Google AdWords، Google Trends أو موقع Yahoo! Buzz Index. كل من هذه المواقع تساعدك فى ان تعرف معلومات عن الكلمات الدلالية من حيث درجة استخدامها لدى الباحثين على الانترنت وفى أى وقت ومن ثم تستخدم وتختار الكلمات الاكثر استخداما.

2-   اختر كلمات دلالية محددة وذو علاقة بموضوعك

وهناك قاعدة معينة يمكنك استخدامها هى أن تختار كلمة أو جملة دلالية واحدة لصفحة ما ثم تضع هذه الصفحة على محرك البحث حيث يكون موضوعك عن تلك الكلمة أو الجملة الدلالية، ويجب أن تكون الكلمة الدلالية ذات علاقة قوية وارتباط بمحتوى موضوع موقعك أو مدونتك. وعلاوة على ذلك اختر كلمات مفتاحية معينة ولها احتمالية كبيرة فى ان تعطيك نتائج عالية على صفحات محرك البحث وتجعل رتبتك فى المقدمة ، واذا وجدت لها تلك النتائج المرجوة قم بتوسيع كتابتك حول هذه الكلمة الدلالية وهكذا... ، فعلى سبيل المثال فكر فى كم عدد المواقع التى تستخدم الجملة الدلالية  "التسويق الالكترونى" أو SEO  هنا المنافسة على المرتبة المتقدمة من المحتمل ان تكون منافسة حادة، ولكن لو انك اخترت كلمة دلالية اكثر تحديدا مثل "الربح من يوتيوب" ستجد أن المنافسة أصبحت أكثر سهولة.

3 - اختر جملة دلالية مكونة من كلمتين أوثلاث

توضح الاحصائيات أن قرابة 60% من كلمات البحث الدلالية يضمن كلمتين أو ثلاث كلمات، لذا تذكر هذا دائما واجعل كلمات البحث الدلالية دائما مكونة من كلمتين أو ثلاث ثم قم بوضعهم على صفحات محرك البحث الأمثل كى يمكنك الحصول على أفضل النتائج.

4-   استخدم الكلمة الدلالية فى عنوان موضوعك
بمجرد انك قمت باختيار الكلمات الدلالية التى تنوى وضعها كمفتاح للبحث عن موضوعك على صفحات محرك البحث تأكد من أنك استخدمت هذه الكلمات فى عنوان مقالتك او مدونتك (أو صفحتك).


5-   استخدم الكلمات الدلالية فى العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية فى مقالتك

استخدام العناوين الرئيسية والفرعية وتقسيم مدونتك ليس فقط يجعلها مرتبة وشيقة لقراءة النص ولكنها أيضا تعطيك فرص أخرى فى أنك تستخدم الكلمات الدلالية فى هذه العناوين.

6-   استخدم الكلمات الدلالية داخل محتوى موقعك أو مدونتك

من المهم جدا أنك تستخدم الكلمات الدلالية التى قمت باختيارها لصفحة موقعك على محرك البحث ان تستخدمها داخل محتوى صفحتك بالطبع ولتحقيق نتيجة جيدة عليك أن تستخدم تلك الكلمات الدلالية مرتين على الاقل داخل محتواك فى أول جزء من المدونة مثلا وبعد ذلك استخدمه أكثر من مرتين (ولكن احذر ألا تملأ مدونتك بحشو كثيير للكلمات الدلالية بدون فائدة فهذا سيأتى بنتيجة عكسية لك – انظر رقم 10 بالاسفل).

7-   استخدم الكلمات الدلالية داخل وخارج الروابط

تجمع محركات البحث عدد كثير من الروابط أكثر من عدد النصوص من خلال خوارزميات البحث، لذا حاول ان تضع روابط تتضمن الكلمات الدلالية ، وتجنب الروابط التى تقول ببساطة " اضغط هنا" أو "للحصول على معلومات أكثر" لان مثل هذه الروابط لاتفيدك بشئ فى تدعيم صفحتك على صفحات محرك البحث. وتعد قوة فاعلية تلك الروابط  على محرك البحث الأمثل SEO هى أن تتضمن هذه الروابط قدر المستطاع على الكلمات الدلالية لصفحة موقعك أو مدونتك، والنص المحاط بروابط كثيرة أفضل وأثقل فى الميزان على صفحات محرك البحث من النص الذى لايحتوى على روابط فى صفحتك. واذا كنت لا تستطيع أن تحتوى روابطك على الكلمات الدلالية لموضوعك فاحرص ان تكون تلك الكلمات الدالة موضوعة حول الروابط داخل النص.

8-   استخدم كلماتك الدلالية فى صور

يرى الكثير من المدونين أن عدد هائل من الزوار يتوافدون اليهم عن طريق البحث بالصور على صفحات محرك البحث، لذا اعمل على استخدام الصور التى تستخدمها فى مدونتك واجعلها ككلمة دلالية على صفحات محرك البحث SEO وتأكد أيضا أن تلك الصور تحتوى على الكلمات الدلالية لموضوعك باحتواء اسماء ملفات الصور والعناوين على هذه الكلمات المفتاحية.

9-   تجنب استعمل وسم block quote

هناك اختلاف فى وجهات النظر عن هذا الموضوع حيث ان هناك مجموعة من الناس يعتقدون بأن محرك البحث جوجل ومحركات بحث اخرى تتجاهل النصوص المحتوية على  HTML وسم block quote tag وهذا الوسم يجعل النص غير مرئى ويستعمل لوضع التعليقات، لذلك النص الذى بين وسم block quote لم يوضع على محرك صفحات البحث SEO. وإلى أن يتم الاجابة المرضية على هذا الموضوع يجب عليك ان تتذكر دائما فى استخدام اى نص بين علامة block quote ان تستخدمها بحرص شديد وللضرورة.

10-            لا تكتب الكلمات الدلالية بكثرة

تقوم محركات البحث بفرض عقوبات على المواقع التى تستخدم الكلمات الدلالية بكثرة وتجعلها مثل الحشو داخل النص باعتقاد منهم أنها بذلك تزيد من مرتبة صفحاتهم على صفحات محرك البحث عن طريق استعمالهم لتلك الكلمات الدلالية بكثرة، وبالفعل هناك بعض المواقع تم حجبها من وجودها على صفحات محرك البحث نظرا إلى استخدامها الزائد والمتكرر للكلمات المفتاحية. لذا يعد كتابة الكلمات الدلالية بكثرة يجعل النص نوع ما من النصوص المهملة ومن ثم يتم تجاهله من قبل صفحات البحث. إذن تذكر هذا دائما عند استخدامك للكلمات الدلالية المحددة التى تضعها على صفحات محرك البحث ليتم بها الوصول إلى صفحة موقعك أو مدونتك.

https://www.mindomo.com/mindmap/mind-map-4b29e9dfe9c7403aa27174d8fe4a985e

موضوعات مشابهة

كيف تختار الكلمات المفتاحية Keywords

إشهار الموقع والمنتديات والمدوناتانشاء موقع تربح منة فى اربع خطوات

هناك تعليق واحد

  1. كلام جميل وربي. الله يزيدك من فضله ويحل عليك من بركاته

    ردحذف

 

خدمات seo

خدمات seo
شركة سيو, شركات سيو, باقات SEO, شركة SEO, خبير سيو, خدمات سيو, خدمات seo, خدمة SEO,

تصميم موقع خدمات

تصميم موقع خدمات
تصميم موقع خدمات شركة نقل الأثاث والعفش فى قطر,السعودية,الكويت.الامارات,

المشاركات الشائعة

اعلانات

 تبادل اعلان
تبادل اعلان
تبادل اعلان
تبادل اعلان

اتصل بنا

foxyform