Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

بحث هذه المدونة الإلكترونية

آخر الأخبار

ما هو تحديث جوجل الأخير 2017 google fred


ظهر مؤخرا آخر تحديثات لجوجل وهو تحت إسم google fred، هذا التحديث أحدث ضجة كبيرة في عالم الويب في الأيام القليلة الماضية، تماما كما أحدثها تحديث جوجل البطريق سابقا. ولكن المشكلة التي يعاني منها أصحاب المواقع ليس في قوة التحديث فقط وتأثيره على بعض المواقع التي بدأت تتضرر منه، ولكن في شح المعلومات أيضا، فحتى جوجل نفسه لم يعلن عن طبيعة هذا التحديث واكتفي بكلمات مقتضبة جعلت طبيعة هذا التحديث ومدى تأثيره إلى الآن غير واضح بشكل كامل.

ماذا قالت جوجل عن تحديث google fred

لحد الآن لا توجد معلومات كثيرة حول هذا التحديث ويرجوا أصحاب المواقع معرفة المزيد عنه، ولكن جوجل اكتفت بالإعلان في معلومة مقتضبة أن هذا التحديث سنفهمه إذا اطلعنا على قواعد جوجل أو إرشادات مشرفي المحتوى. ففي بعض الردود على أسئلة المهتمين على تويتر قال Barry Schwartz في بعض التغريدات أنه لم يسمح له بعرض تفاضيل حول هذا التحديث، وأضاف في تغريدة أخرى ردا على سؤال أحد المهتمين حول طبيعة التحديث أن الإجابة موجودة في إرشادات مشرفي المواقع التي يعرضها جوجل google guidelines .
تحديث جوجل google fred



إذن كيف أتجنب عقوبة جوجل ؟

لحد الآن لا يوجد لدينا معلومات دقيقة ولكن من المصرح به أن المحتوى هو الأساس، وفي كل الأحوال يجب الإنتباه لموقعك من الجوانب التالية حتى تتجنب أي عقوبات اليوم وحتى في المستقبل. لأن جوجل في كل الأحوال يهمها أمرين.

1- أن يكون موقعك مفيدا الزائر
وهنا أتكلم عن المحتوى وطريقة صياغته، وبكل صدق أنا لا أصدق الكلام حول عدد كلمات الموضوع واستهداف كلمة بطريقة ال keyword density والكثير من الأمور التي تروج بشكل مستمر، ولكني مؤمن بأن كتابة المحتوى يجب أن يكون بشكل طبيعي، دون التفكير في حشو أي كلمة ولا التفكير في استهداف أي جملة. ركز فقط على تقديم المعلومة بشكل مبسط للزائر ومشوق. وعند النجاح في إفادة الزوار ستجد مردود هذا بشكل أو بآخر ينعكس على نتائج موقعك في محركات البحث.

2- أن يكون الزائر مفيدا لموقعك
وهنا أقصد أن يتفاعل الزائر مع مقالاتك ويترك بصمته، أيا كانت الطريقة فهي مفيدة، فتعليق الزائر على موقعك سيعطي مؤشرا أن المقال أفاده. ومشاركته للموضوع على حسابه في تويتر أو الفيس بوك أو جوجل بلاس سيكون أيضا مؤشرا أنك قدمت للزائر ما يبحث عنه، خصوصا حين يكون الزائر اتى من محركات البحث.

لماذا يتشدد جوجل مع المواقع

في حقيقة الأمر هناك عدة أسباب أعتقد أن أهمها الجانب المادي، فكلنا يعلم أن جوجل تملك أدسنس وهو أكبر شركة إعلانية على الويب. وحتى يضمن المعلن أن إعلاناته ستصل للفئة التي يستهدفها وتصل في المكان الصحيح لها، تتعمد جوجل تطوير نظام البحث ونظم تقييم المواقع حتى تساعد المعلن وتحافظ على إسم أدسنس في القمة.
لأن المواقع على الأنترنت زادت بشكل ملحوظ وأصبح كل شخص قادر على فتح عشرات المواقع التي تهدف للربح لا أكثر، وهذا يتسبب في تقديم محتوى ضعيف وكله منقول أو معاد الصياغة، لذلك يكون المعلن على أدسنس غير مستفيد لأنه قد يظهر إعلانه في مواقع متعددة لنفس الشخص بمحتوى ضعيف. ولها نفس الشريحة من الزوار الشيء الذي يتسبب في تجربة سيئة للمعلن.
هذا من جانب، أما الجانب الآخر فهو التحايل، فقد كثرت أساليب الغش التي يستفيد منها البعض ويحقق من خلالها المال. لذلك وجب أن يعاقب المتحايل ويكافأ المجتهد، والشخص الذي يقدم ما يفيد الزوار ويرفع من قيمة محتوى جوجل فهو يجب ان يستمر في بناء موقعه لأن مصلحة جوجل في هذا الجانب تتقاطع مع مصلحة صاحب الموقع. فجوجل تريد موقعا جيدا يفيد الزوار حتى تعلن فيه أو فقط حتى يبقى جوجل أفضل محرك بحث. في حين يريد صاحب الموقع مضاعفة زواره وأرباحه أيضا لذلك يبذله جهدا في ذلك. وهنا تتظافر الجهود لنفس الأغراض.

كيف يتم الإستفادة وتصدر جوجل

بكل صدق انا أعتقد أن للزائر الكلمة العليا في تصدر موقعك لجوجل. وهنا يكون تقييم موقعك عائدا لطريقة تعامل الزائر معه
فإذا دخل الزائر لموقعك وبقي مدة طويلة فهذا مؤشر إيجابي على أن المقال كان جيدا. وإن قام بالتعليق ومشاركة المقال فهذا أيضا يضيف نقطة إضافية للمقال ويساعده على الرقي في النتائج.
وفي المقابل حين يدخل الزائر موقعك ويقفل الصفحة بعد عدة ثوان فهذا مؤشر سلبي لجوجل على أن الموقع لم يكن مفيدا.
وهنا أظن أن الحساب يكون بالنسبة. فلو كانت النسبة الغالبة للزوار اهتموا بالمقال فسوف يكون تصنيفك في تقدم، وإن كانت نسبة الزوار التي تقفل الصفحة بعد بعض ثوان هي الغالبة فهنا سيكون الأمر له تأثير سلبي على موقعك.
في كل الأحوال ركز فقط على إرضاء الزائر قدر استطاعتك. وفكر في اختيار العنوان المناسب دائما. لأن أول ما تقع عليه عين زوارك هو العنوان، فإن كذبت فيه او قدمت معلومات ليس لها علاقة بالعنوان فهذا سيكون له تأثير سلبي. وإن وفقت في اختيار عنوان ملفت وفي نفس الوقت معبر عن المقال بشكل كامل، فهذا سيكون مفيدا لك.

خلاصة القول

تحديثات في الغالب جوجل هدفها أن تجعل تجربة الزائر في البحث مرضية قدر الإمكان. لذلك حاول التفكير في زوار موقعك. قبل التفكير في تصدر جوجل وفي اي شيء آخر. لأن من سيوصلك للقمة هو الزائر.  وابتعد عن النشر التلقائي للمواضيع وكل ما يخلف إرشادات جوجل قدر استطاعتك.
خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو خدمات سيو

هناك تعليق واحد

 

خدمات seo

خدمات seo
شركة سيو, شركات سيو, باقات SEO, شركة SEO, خبير سيو, خدمات سيو, خدمات seo, خدمة SEO,

تصميم موقع خدمات

تصميم موقع خدمات
تصميم موقع خدمات شركة نقل الأثاث والعفش فى قطر,السعودية,الكويت.الامارات,

المشاركات الشائعة

اعلانات

 تبادل اعلان
تبادل اعلان
تبادل اعلان
تبادل اعلان

اتصل بنا

foxyform