Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

بحث هذه المدونة الإلكترونية

آخر الأخبار

تسعير خدمتك الإلكترونية للعملاء




كيف يمكنك تسعير خدمتك الإلكترونية لعملاء الشركات؟
هناك العديد من الطرق التى تمكنك من إعطاء ثمن لبيع خدمة إلكترونية لعملاء الشركة.
فتسعير المنتجات المادية مثلا كالكتب وغيرها يعد سهلا، لأن بإمكانك تسعيرها بناءاً على عدد وحدات الكتاب مثلا، وأحيانا تقوم بعمل عرض خاص أو خصم على كمية من الكتب الكبيرة، أو نسخة معينة للعميل بوضع صورة محددة على الغلاف، ولكن فى نهاية الأمر أنت تبيع هذه السلعة بناءا على عدد الأشياء أو عدد الكتب مثلاً.
ولكن يختلف هذا الأمر بالنسبة إلى السلع أو الخدمات الإلكترونية، مثل الدورات التى تُبث أون لاين، لأن لايوجد تكلفة لكل سلعة تقوم ببيعها فى هذه الحالة، لذا عليك أن تكون أكثر مرونة وتساهلا فى ترتيب وتحديد سعرك مع العميل، كيف؟ هنا أكثر ثلاثة طرق متبعة.
1 رسوم تدفع مرة واحدة
ودفع الرسوم مرة واحدة يسمى هنا "ترخيص باستعمال الموقع" حيث يدفع العميل رسوم ثابتة معتمدا على عدد مستخدمى هذه الخدمة، وهذاعادة ما يظهر فى أرقام الأعداد، فمثلا يدفع العميل رسوم ثابتة لعشرة مستخدمين، ورسوم أعلى لمائة مستخدم، وأعلى لألف مستخدم وهكذا.
وتعد هذه أسهل طريقة بالنسبة للعميل، لأنه يدفع ميزانية واحدة، فأنت تتفاوض مع العميل مرة واحدة ومن ثم يكتب لك فاتورة بالمبلغ المحدد ويتم الاتفاق.
2 الدفع مقابل التنزيل والتحميل
وهذه الطريقة ليست سهلة بالنسبة للعميل ليحدد ميزانيته، ولكنها تكون أفضل له لأنه لايحتاج أن يدفع مقدما لشئ ما ربما لايُستخدم.
والخدعة هنا فى أنك تكون قادرا على مراقبة عملية التحميل من على الانترنت، ولكن هذه العملية تصبح معقدة إذا كانت فى جانب شبكة الإنترانت للعميل. وبالرغم من أنهم يساعدوك حقا فى حساب الأرقام، إلا إنه من الصعب الحصول على أرقام دقيقة إلا فى حالة وجود نظام معين فى الشبكة لتتبع عمليات التحميل لوثائق أخرى من شبكات إنترانت أخرى.
ويعالج الناس هذه الطريقة باستخدام اعداد من قاموا بالتسجيل فى الدورة التى تُبث أونلاين، وهذه الاعداد دقيقة وصحيحة، فعلى سبيل المثال بامكانك اعطاء ترخيص للعملاء بادارة برنامجك من المنزل، ولكن أسالهم أولا أن يقوموا بارسال قائمة بأسماء وعناوين إيميلات الحاضرين للدورة، وحينها بإمكانه يفعل اشتراكهم فى الدورة التى تُبث أون لاين، وبالطبع لا يوجد لدي العميل طريقة لمعرفة استخدام هؤلاء المسجلون فى الدورة للإنترنت فى إدارة البرنامج أم لا، ولكن يجب عليك أن تثق بهم جيدا.
3 رسوم مستمرة
وبهذا الإشتراك يدفع العميل رسوم الاشتراك لإستخدام هذه الخدمة الإلكترونية وبامكانه استخدامه كما يشاء مازال الاشتراك  قائم.
وهذه تعد الأفضل لبعض العملاء لأنه يعد رسوم أقل وتدفع مقدما، ولكنه من الصعب أن تحافظ على ميزانيتك بهذه الطريقة، لذا كل من لديه عضوية للموقع يستخدمون هذه الطريقة فى الدفع وهى جيدة بالنسبة لهم.
ويمكنك أيضا استخدام هذه الطريقة فى الانترانت، بالرغم من أنه لايملك عضوية للموقع ولكنك ترسل لهم أخر التحديثات شهريا، كيف؟ فعلى سبيل المثال لك أن ترسل أسطوانة مدمجة لعملائك بها أخر التحديثات وقسم تكنولوجيا المعلومات لدى العميل يقوم بتحميلها إلى الانترانت. 

صفحة ضغط سكويز بيج

هناك 4 تعليقات

  1. an information which is very innovative and it is an interesting idea to learn, and I am very happy with your writing that makes me always learn and learn, thanks for the ideas and creations!

    obat menstruasi
    obat kanker payudara
    obat radang usus besar
    obat penyakit kista
    obat radang usus buntu

    ردحذف

 

خدمات seo

خدمات seo
شركة سيو, شركات سيو, باقات SEO, شركة SEO, خبير سيو, خدمات سيو, خدمات seo, خدمة SEO,

تصميم موقع خدمات

تصميم موقع خدمات
تصميم موقع خدمات شركة نقل الأثاث والعفش فى قطر,السعودية,الكويت.الامارات,

المشاركات الشائعة

اعلانات

 تبادل اعلان
تبادل اعلان
تبادل اعلان
تبادل اعلان

اتصل بنا

foxyform