Social Icons

twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

بحث هذه المدونة الإلكترونية

آخر الأخبار

خمس خطوات تجعل مدونتك فى رتبة متقدمة على جوجل


إكتشف اسرار صفحات محرك البحث جوجل لتجعل مدونتك أو موقعك فى رتبة متقدمة

 يعد مصطلح مرتبتك على صفحات البحث جوجل مصطلحا محيرا حيث أن كثير من المدونين لم يدركو معناه جيدا، وفى الواقع احتمالية وجود عدد قليل من الناس على مستوى العالم من يفهموا هذا المصطلح فهما جيدا محدود للغاية وهذا يرجع إلى أن شركة جوجل لم تعلن عن الاسباب والخوارزميات التى تجعل أى صفحة بحث فى المقدمة وتحتفظ بتلك الاسباب لها.  وتدعيم صفحة موقعك أو مدونتك  لتجعلها فى المقدمة ليس شيئا سهلا بالذى تستطيع فعله خلال يوماواحدا ولو كان كذلك لأصبح معظم من لديهم صفحات على جوجل يحتلون مراتب فى المقدمة، لذا قم بقراءة هذا المقال لتعلم بعض النصائح والحيل القليلة السهلة لتجعل رتبة صفحة موقعك أو مدونتك فى المقدمة ولكن بمرور الوقت.


وأفضل طريقة لترفع مرتبتك على صفحات محرك البحث جوجل والتى لم تلاقى نتيجة فى غضون يوم أو ليلة ولكن ستلاحظ الفرق مع مرور الوقت، والمفتاح الرئيسى هنا لنجاح هذه العملية هو ان تحصل على روابط أخرى من مواقع موثوق بها وذات صلة بموضوعك وذات حركة مرور عالية من الزوار إليها وتضع هذه الروابط فى مدونتك او صفحة موقعك.

فعلى سبيل المثال اذا كنت تكتب مدونة أو مقالا عن المال فبامكانك الاستعانة برابط من موقع مجلة Wall Street  وول ستريت وهذا يدعم مدونتك جيدا، واذا اردت الحصول على روابط مواقع اكثر شهرة واكثر ثقة مثل موقع الثروة دوت كوم Fortune.com أو سمارت مونى  SmartMoney.com واضافة مثل هذه المواقع وستلاحظ أن مرتبتة صفحاتك تقفز فى المقدمة على صفحات البحث جوجل.

     

يعد محرك البحث الامثل SEO من اهم الاشياء لتجعل مرتبة صفحتك فى المقدمة، لذا قم بقراءة أفضل عشر نصائح لمحرك البحث الأمثل SEO  وتأكد من أنك قمت باستخدام هذه النصائح.


اكتب محتوى مدونتك او موقعك بنفسك ولاتقوم بنسخ أى من محتويات المواقع الاخرى، حتى لو انك تقوم بنسخ محتوى موقعك أنت الى موقع اخر خاص بك ايضا فلا تفعل ذلك، وهذا لأن حسابات وخوارزميات جوجل لايمكنها أن تلاحظ الفرق بين المحتوى الأصلى والمحتوى المنسوخ لذا فان جوجل ستعطى الثقة والاولوية بالطبع للمحتوى الاصلى وتعطى أى موقع أخر يستخدم المحتوى المنقول أو المعاد نشره رتبة سفلى. ولا يغفل عن شركة جوجل بمن يقومون بسرقة محتوى المواقع وينسبون تلك المحتويات لهم فى أن تعامل من يفعلون ذلك معاملة قاسية حتى اذا لم تقصد سرقة المحتوى لتنسبه لنفسك الا انها لا تفرق بين مذنب وبرئ، وبمجرد انك وجدت صفحتك فى المراتب الاخيرة لجوجل فربما يعد من المستحيل أنك تحصل على مرتبة فى المقدمة بعد ذلك (وهذا يرجع الى اقتباس محتويات المواقع الاخرى ووضعها فى صفحتك).


كثير من المدونين يعتقدون أن ادراج روابط كثيرة يعمل على تدعيم صفحة مدونتهم على صفحات محرك البحث جوجل ويجعلها تحتل المراكز الأولى لذلك يقومون بوضع تعليقات بطريقة عشوائية فى كل مكان وفى أى مكان فى الصفحة مشاركين الاخرين بروابط مواقعهم ومنتظرين روابط من مواقع اخرى ممن يرغبون فى تبادل روابط مواقعهم مع بعضهم البعض وهكذا، وتذكر أول بند فى هذه القائمة يقول أن حسابات وخوارزميات جوجل تهتم فقط بالروابط الهامة ذات الصلة بمحتوى موقعك وليست كثرة الروابط هو الشئ المهم،  وفى الواقع ربما تجد صفحة موقعك فى المرتبة السفلى على صفحة البحث جوجل اذا كان محتوى مدونتك أقل من محتوى وعدد الروابط التى تحتويها.



اذا قمت بكتابة محتوى جيد ومفيد ستجد الناس يرغبون فى وضع روابطهم فى صفحتك خاصة اذا كان محتوى موقعك او مدونتك ذو جودة عالية، وبامكانك أن تترك تعليقات لمدونين اخرين واكتب مقالات مضيافة فى مواقع اخرى ومشاركاتك فى المنتديات ومراسلتك للاخرين عبر الايميل وكتابة المقالات وكل هذ يعمل على بناء علاقات بينك وبين مدونين واصحاب مواقع اخرين وهذا بالتاكيد يزيد من جودة واهمية محتوى موقعك ومن ثم ارتقائه فى المراتب الاولى على صفحات البحث جوجل لذا قم ببناء علاقات مع أناس آخرين ممن يكتبون الى مواقع جيدة وموثوق بها وستجد ارتفاع معدل جودة موقعك وارتفاع عدد الروابط الهامة ذات الصلة بموقعك بمرور الوقت.

دورة تصميم مواقع مجانية

تصميم مواقع - 5 خطوات لتصميم موقعك

كيفية اضافة sitemap لمدونة او موقع

كيف تختار الكلمات المفتاحية Keywords

نشر روابط بالك لينك مجانا

        .كيف تكتب مقالة لتجذب إليها الكثير من نقرات الزوار

       

      أكمل قراءة الموضوع

      أفضل عشر نصائح لمحرك البحث SEO


      كيف يمكنك زيادة معدل حركة المرور الى مدونتك عن طريق محركات البحث

      يعد الحصول على مرتبة عالية على صفحات محرك البحث من خلال استخدام المستخدم للكلمات المفتاحية للبحث شئ معقد الى حد ما، ولكن مع كتابتك لمدونتك كتابة صحيحة وجيدة ووضعها على محرك البحث الامثل SEO  بامكانك حينئذ أن تزود رتبة صفحتك على صفحات محرك البحث الامثل باستخدام الكلمات المفتاحية الصحيحة التى تدل الباحث على مدونتك وتعمل على توافد حركة المرور الي مدونتك، لذا اتبع هذه التعليمات للحصول على أفضل النتائج.

      1-   قم بفحص الكلمات الدلالية من حيث قوة ودرجة استخدامها

      لكى يمكنك الحصول على مرور عالى من الزوار إلأى مدونتك من خلال الكلمات المفتاحية للبحث على صفحات محرك البحث مثل جوجل وياهو! فانت تحتاج الى أن تكتب عن مواضيع يفضل الناس قرائتها أو مواضيع يبحث عنها الناس او يبحثون عن معلومات عنها، واسهل هذه الطرق لتعلم أي المواضيع الاكثر تفضيلا لدى الناس ويبحثون عنها على الانترنت هى انك تقوم بفحص الكلمات المفتاحية من حيث شعبية وقوة ودرجة استخدامها من الناس على الانترنت من خلال المواقع مثل  Wordtracker، Google AdWords، Google Trends أو موقع Yahoo! Buzz Index. كل من هذه المواقع تساعدك فى ان تعرف معلومات عن الكلمات الدلالية من حيث درجة استخدامها لدى الباحثين على الانترنت وفى أى وقت ومن ثم تستخدم وتختار الكلمات الاكثر استخداما.

      2-   اختر كلمات دلالية محددة وذو علاقة بموضوعك

      وهناك قاعدة معينة يمكنك استخدامها هى أن تختار كلمة أو جملة دلالية واحدة لصفحة ما ثم تضع هذه الصفحة على محرك البحث حيث يكون موضوعك عن تلك الكلمة أو الجملة الدلالية، ويجب أن تكون الكلمة الدلالية ذات علاقة قوية وارتباط بمحتوى موضوع موقعك أو مدونتك. وعلاوة على ذلك اختر كلمات مفتاحية معينة ولها احتمالية كبيرة فى ان تعطيك نتائج عالية على صفحات محرك البحث وتجعل رتبتك فى المقدمة ، واذا وجدت لها تلك النتائج المرجوة قم بتوسيع كتابتك حول هذه الكلمة الدلالية وهكذا... ، فعلى سبيل المثال فكر فى كم عدد المواقع التى تستخدم الجملة الدلالية  "التسويق الالكترونى" أو SEO  هنا المنافسة على المرتبة المتقدمة من المحتمل ان تكون منافسة حادة، ولكن لو انك اخترت كلمة دلالية اكثر تحديدا مثل "الربح من يوتيوب" ستجد أن المنافسة أصبحت أكثر سهولة.

      3 - اختر جملة دلالية مكونة من كلمتين أوثلاث

      توضح الاحصائيات أن قرابة 60% من كلمات البحث الدلالية يضمن كلمتين أو ثلاث كلمات، لذا تذكر هذا دائما واجعل كلمات البحث الدلالية دائما مكونة من كلمتين أو ثلاث ثم قم بوضعهم على صفحات محرك البحث الأمثل كى يمكنك الحصول على أفضل النتائج.

      4-   استخدم الكلمة الدلالية فى عنوان موضوعك
      بمجرد انك قمت باختيار الكلمات الدلالية التى تنوى وضعها كمفتاح للبحث عن موضوعك على صفحات محرك البحث تأكد من أنك استخدمت هذه الكلمات فى عنوان مقالتك او مدونتك (أو صفحتك).


      5-   استخدم الكلمات الدلالية فى العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية فى مقالتك

      استخدام العناوين الرئيسية والفرعية وتقسيم مدونتك ليس فقط يجعلها مرتبة وشيقة لقراءة النص ولكنها أيضا تعطيك فرص أخرى فى أنك تستخدم الكلمات الدلالية فى هذه العناوين.

      6-   استخدم الكلمات الدلالية داخل محتوى موقعك أو مدونتك

      من المهم جدا أنك تستخدم الكلمات الدلالية التى قمت باختيارها لصفحة موقعك على محرك البحث ان تستخدمها داخل محتوى صفحتك بالطبع ولتحقيق نتيجة جيدة عليك أن تستخدم تلك الكلمات الدلالية مرتين على الاقل داخل محتواك فى أول جزء من المدونة مثلا وبعد ذلك استخدمه أكثر من مرتين (ولكن احذر ألا تملأ مدونتك بحشو كثيير للكلمات الدلالية بدون فائدة فهذا سيأتى بنتيجة عكسية لك – انظر رقم 10 بالاسفل).

      7-   استخدم الكلمات الدلالية داخل وخارج الروابط

      تجمع محركات البحث عدد كثير من الروابط أكثر من عدد النصوص من خلال خوارزميات البحث، لذا حاول ان تضع روابط تتضمن الكلمات الدلالية ، وتجنب الروابط التى تقول ببساطة " اضغط هنا" أو "للحصول على معلومات أكثر" لان مثل هذه الروابط لاتفيدك بشئ فى تدعيم صفحتك على صفحات محرك البحث. وتعد قوة فاعلية تلك الروابط  على محرك البحث الأمثل SEO هى أن تتضمن هذه الروابط قدر المستطاع على الكلمات الدلالية لصفحة موقعك أو مدونتك، والنص المحاط بروابط كثيرة أفضل وأثقل فى الميزان على صفحات محرك البحث من النص الذى لايحتوى على روابط فى صفحتك. واذا كنت لا تستطيع أن تحتوى روابطك على الكلمات الدلالية لموضوعك فاحرص ان تكون تلك الكلمات الدالة موضوعة حول الروابط داخل النص.

      8-   استخدم كلماتك الدلالية فى صور

      يرى الكثير من المدونين أن عدد هائل من الزوار يتوافدون اليهم عن طريق البحث بالصور على صفحات محرك البحث، لذا اعمل على استخدام الصور التى تستخدمها فى مدونتك واجعلها ككلمة دلالية على صفحات محرك البحث SEO وتأكد أيضا أن تلك الصور تحتوى على الكلمات الدلالية لموضوعك باحتواء اسماء ملفات الصور والعناوين على هذه الكلمات المفتاحية.

      9-   تجنب استعمل وسم block quote

      هناك اختلاف فى وجهات النظر عن هذا الموضوع حيث ان هناك مجموعة من الناس يعتقدون بأن محرك البحث جوجل ومحركات بحث اخرى تتجاهل النصوص المحتوية على  HTML وسم block quote tag وهذا الوسم يجعل النص غير مرئى ويستعمل لوضع التعليقات، لذلك النص الذى بين وسم block quote لم يوضع على محرك صفحات البحث SEO. وإلى أن يتم الاجابة المرضية على هذا الموضوع يجب عليك ان تتذكر دائما فى استخدام اى نص بين علامة block quote ان تستخدمها بحرص شديد وللضرورة.

      10-            لا تكتب الكلمات الدلالية بكثرة

      تقوم محركات البحث بفرض عقوبات على المواقع التى تستخدم الكلمات الدلالية بكثرة وتجعلها مثل الحشو داخل النص باعتقاد منهم أنها بذلك تزيد من مرتبة صفحاتهم على صفحات محرك البحث عن طريق استعمالهم لتلك الكلمات الدلالية بكثرة، وبالفعل هناك بعض المواقع تم حجبها من وجودها على صفحات محرك البحث نظرا إلى استخدامها الزائد والمتكرر للكلمات المفتاحية. لذا يعد كتابة الكلمات الدلالية بكثرة يجعل النص نوع ما من النصوص المهملة ومن ثم يتم تجاهله من قبل صفحات البحث. إذن تذكر هذا دائما عند استخدامك للكلمات الدلالية المحددة التى تضعها على صفحات محرك البحث ليتم بها الوصول إلى صفحة موقعك أو مدونتك.

      https://www.mindomo.com/mindmap/mind-map-4b29e9dfe9c7403aa27174d8fe4a985e

      موضوعات مشابهة

      كيف تختار الكلمات المفتاحية Keywords

      إشهار الموقع والمنتديات والمدوناتانشاء موقع تربح منة فى اربع خطوات

      أكمل قراءة الموضوع

      كيف تختار الكلمات المفتاحية Keywords


        الملايين من الابحاث التى يقوم بها الناس يوميا على الانترنت من خلال استخدامهم المفردات التى يبحثون بها عن مايريدونه تُحفظ وتصل إلينا كل هذه المفردات (الكلمات المفتاحية) كى نستخدمها فى التوصل إلى نتيجة محددة، وعلى الجانب الأخرهناك الملايين من الأبحاث تنفذ يوميا على الأنترنت وكل هذه البيانات عن نتائج استخدام المفردات تٌحفظ وتصل إلينا أيضا لنصل إلى النتيجة المحددة. إذن إذا أردت أن تستفيد من هذه المصادر فستغرق بها وتضل وسط كل هذا الكم من المعلومات، وفى هذا الدليل ستعلم كيف تختار الكلمات المفتاحية التى تٌستخدم فى الأبحاث وتقوم باختبارها وتعرف نتائجها أيضاً.
      وأول خطوة فى كيفية اختيار مصطلحات الكلمات الدلالية هى The Google AdWords Keyword Tool والذى يمدك بالبيانات الناتجة عن ملايين الأبحاث التى تنفذ يوميا الذى تحدثنا عنها سالفا، وأول شئ نحتاجه الآن هو بعض الكلمات والجمل الدلالية للاستعلام عنها. 


      بالرغم من انه لايوجد علم خاص بابحاث الكلمات الدلالية إلا أنه يوجد بعض النصائح للأخذ بها عندما يحدث لك عصف ذهنى فى التفكير فى تلك المصطلحات. وأولى هذه الخطوات هى أنك تحاول أن تفترض أنك شخص ما يبحث عن منتجك على الانترنت وحاول أن تساهم له بالنتائج التى يريدها، ثم انتقل الى شخص اخر وافرض أنك مثل مكانه وهذا الشخص لا يعرف ماهى الفكرة المحددة التى يبحث عنها أو لايعرف أسم المنتج الذى يريده، ففى المثال الأول لربما يبحث الشخص عن "مطرقة" والشخص الثانى يبحث عن "تركيب المسمار" وشخص أخر ربما يبحث عن "كيف يمكن تركيب أجزاء الخشب مع بعضها". هذا ربما يبدوا غريبا ولكن مع مرحلة تحليل الكلمات الدلالية ستجد أشياء أفضل بكثير، فعندما تأتى ببحث عن طريق مصطلح لم يستخدمه أحد حتى الآن ستجد أداة البحث جوجل تزودك بقائمة أبحاث تم استخدام هذه الكلمة فيها أو كلمات شبيهة أو متعلقة بالكلمة التى أنت قمت بتحديدها، وتعد هذه طريقة أخرى لتوسعة أفكارك باختيار الكلمات عن طريق اعطائك كلمات أخرى شبيهة. وبالاضافة الى اداة البحث جوجل التى تزودك بقائمة ابحاث مطروح بها الاسم الذى أدخلته بامكانك ايضا استخدام keyword finder لإيجاد الكلمات الدالة التى ترغب بها عند تحديدك لكلمة واحدة وفى المقابل يعطيك عدد كبير من الكلمات الشبيهة ذات العلاقة بكلمتك أو أفكار لكلمات عن نفس الموضوع التى يمكنك استخدامها مع اداة البحث جوجل للكلمات الدالة.

      أعمل على تقليل حجم القائمة

      والان لقد قمت بعمل قائمة للكلمات الدالة وقمت بادخالها على اداة البحث وحان الوقت لتعلم نتائج البحث وتختار الكلمات الأكثر استهدافا من قبل الباحثين. وهنا عليك أن تختار أى طريق ستسلكه من بين عدة اشياء وعليك النظر والتمعين أولا ثم تقرر بعد ذلك. وبعض الكلمات ستجد أن لها الملايين من الأبحاث واخرى لها الالف وغيرها المئات وأخرى لاتجد لها ابحاث. والكلمات الشائعة المنتشرة والمعروفة غالبا ماتجد لها الملايين من الذين يبحثون عنها ومن الممكن أن تكون مربحة جدا ومستهدفة من شركات عدة، ولعل السبب وراء ذلك هو الاعلانات ذات الميزانية الضخمة وفريق عمل يسعى لتحقيق الأفضل، واذا تحقق هذا المشهد لديك اذن قم باغتنام الفرصة الكبيرة فى اختيار الكلمات الدلالية الناجحة وحاول أن تكون فى المقدمة، ومع ذلك من الممكن أن تكون هذه الاسباب غير متاحة للجميع. وطريقة جيدة أخرى لك لتتقدم بها هى أنك تبحث عن الموضوع بكلمات دلالية أطول حيث أن لها عدد جيد من الباحثين. وقم بعمل بحث على جوجل وانظر إلى نتائجها وستجد أن أول صفحة تظهر لك عند البحث بها قائمة بأكثر الكلمات والمواضيع المشابهة والمعلومات المتعلقة بكلمتك فى أقوى المواقع ومواقع أخرى والتى تقدم خدمة جيدة لهؤلاء الباحثين؟ وانظر ماذا ستجد عندما تقوم بصنع القرار فى ماذا ستفعل بكل كلمة على حدى، تذكر كلمات البحث الطويلة تشمل معظم الباحثين على الانترنت، لذا قدم لنفسك الطريق لتجد موطئ قدم لك فى سوق الانترنت عن طريق البحث الدقيق.


      والآن قمت بعمل بحثك وجئت بالكلمات الدلالية التى قمت باختيارها وجاء الوقت الآن إلى أن تختبر هذه الكلمات وترى كيف تسير الأمور، ولعمل هذا الاختبار يمكنك وضع الكلمات الدلالية على موقعك على محرك البحث الامثل جوجل ومن ثم تنتظر شهور قليلة لترى كيف تسير الأمور، وعلى الجانب الأخر إذا كنت ترغب فى نتائج سريعة قم باستخدام حملة AdWords للكلمات الدالة فى فترة قصيرة (ولكنها فترة كافية تتراوح ما بين أيام إلى اسابيع قليلة متوقفا على حركة المرور التى تحصل عليها الكلمات المفتاحية لتعرف منها بعض النتائج الواقعية). وباختبارك لبيانات النتائج التى تحصل عليها الكلمات سيكون لديك بيانات أكثر، وسترى نتائج أكثر تحديثا تبين لك أخر الابحاث الحديثة وكم عدد الزائرين لهذه الكلمات وكم عدد الزائرين أيضا الذين حققوا مبيعات وإذا حدث ذلك فاسلك هذا الطريق، وستجد أن معظم أبحاثك تم تنفيذها فى نهاية الاسبوع وأن الناس الذين يأتوا لزيارة كلماتم الدلالية يختلف عدد بعضهم عن بعض باختلاف الكلمات الدلالية، وأية بيانات تحصل عليها من هذه الابحاث ستساعدك بالطبع حتى لو كان اختيارك للكلمات ليس موفق فلربما يكون لديك أفكار أفضل فى المرات القادمة.
      ودائما ستجد أن هذه الكلمات متطورة وكثير من الابحاث الجديدة عن هذه الكلمات ممكن تجميعها فى كتاب عبر الوقت، ومن المهم أن تبقى متيقظا ودائما تراقب الكلمات الدلالية التى تستهدفها، وإذا قمت بعمل اعلانات كثيرة عليك ان تاخذ فى الاعتبار اى الاعلانات التى تختارها ولابد أن تكون كلماتك الدلالية ذات علاقة بالمنتج الذى تعلن عنه، وتذكر ان اختيار الكلمات المفتاحية الجيدة يدفعك للامام بينما اختيارك كلمات غير متعلقة بالمنتج الذى تعلن عنه فهذا سيسبب لك الخسارة، لذا قم بعمل بحثك أولا عنالكلمات الدلالية قبل البدأ فى مشروعك.

      أكمل قراءة الموضوع

      انشاء القنوات المدفوعة على اليوتيوب

       

      القنوات المدفوعة على اليوتيوب 


      youtube-live-stream14112 ,

      أعلن موقع  ” اليوتيوب ” عن إطلاق خدمة المشاهدة المدفوعة او "القنوات المدفوعة"  
      الاشتراك التي طال انتظارها، والتي تسمح لبعض مبدعين الفيديو لاثارة ذهن المشاهدين لمشاهدة محتوى معين.
      التى تمكن أصحاب القنوات على الشبكة تحديد مبالغ مالية مُحددة مُقابل اشتراك المُستخدمين فى قنواتهم لمشاهدة اخر ابداعتهم .
       وستبدأ الإشتراكات من دولار واحد شهرياً للقنوات التى يوجد بها فيديو يتمتع بمشاهدة عالية ومحتوى مميز .
      وقال Malik Ducard، رئيس شراكات المحتوى في يوتيوب، في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين أن مشاهدين اليوتيوب سوف تكون قادرة على دفع ثمن الوصول إلى قنوات ومحطات خاصة باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بهم. وقال ان قناة المبدعين تحصل  على أكثر من 50٪ من الإيرادات بينما يوتيوب تحافظ على البقية، على غرار الترتيبات التي توجد لتقاسم العائدات الإعلانية للموقع.وقال السيد Ducard  ان 30 من شركات مبدعين الفيديو فى هوليودرالذين يشاركون في برنامج تجريبي لإطلاق 50 قناة، بما في ذلك الاشتراك المدفوع للمنتجين من قناة ناشيونال جيوغرافيك التلفزيونية وإنتاج هوليوود شركة ماجنوليا تهمة بمتوسط ​​2.99 دولار في الشهر. سوف  تتقاضى القنوات الحد الأدنى من 99 سنتا في الشهر.


      مواضيع ننصح بقرائتها: كيف تربح من الفيديو على اليوتيوب
       
      نفهم من الكلام دا اية .... اعتقد ان سياسة العرض الخاصة باليوتيوب سوف تتغير فى العرض مقابل لاشتراك ودا طبعا السياسة العالمية لشركات هوليود المنتجة للافلام انها تحقق ربح اكثر من خلال مشاهدة الافلام او الميوزيك الجديدة على اليوتيوب مقابل الاشتراك .. اذاٌهذة الخاصية الجديدة للقنوات المدفوعة سوف تخلق محتوى جديد مخصص لمشتركين هذة القنوات بما يخلق حقوق ملكية فكرية جديدة من خلال البث على هذة القنوات .. اذا اقدر اقولك ان شركات هوليود هاتحتكر هذة القنوات بالارباح الخيالية مقارنة بعدد مستخدمين يوتيوب يوميا بالمليارات طبعا...
      طيب سؤال...
      هل تعتقد أن تلجأ الشركات والقنوات العربية الشهيرة إلى الإشتراك فى هذه الخدمة بمادة تنافس شركات هوليود ولا اخرنا شوية الافلام والمسلسلات اللى محدش بيشوفها غيرنا ؟
      أكمل قراءة الموضوع

      نشر روابط بالك لينك مجانا

      انشر 664 رابط باك لينك مجانا 
      اليوم سوف نشرح موقع http://backlinkin.com لاضافة باك لينك مجانا ما عليك الا التسجيل فى الموقع وعندها سوف يرسل لك رسالة على بريدك الالكترونى ادخل على الموقع بعد تسجبل اسمك وكلمة المرور ستلاحظ لوحة تحكم الموقع هكذا تضغط على 
      Submit Backlinks هكذا 





      ستظهر لك هذة الشاشة اضغط على   Backlinks Generator هكذا



      ستظهر لك هذة الشاشة

      Free Backlinks Generator

        ادخل رابط موقعك واضغط submit الان تمت العملية بنجاح



      ستظهر الروابط هكذا 

      اذا استفدت وعجبك الموضوع اترك تعليق او القى نظرة على موضوعات ذات صلة

       انشاء روابط  دوفولوو Backlinks DoFollow  

      4 مواقع لنشر باك لينك مجانا Backlinks free

      انشاء سكويز بيج مجانا squeeze page

      كيفية اضافة sitemap لمدونة او موقع

       

       
      أكمل قراءة الموضوع

      إشهار الموقع والمنتديات والمدونات

      search engine optimization 

      مستخدم محبط
      متى كانت أخر مرة نظرت فيها إلى موقعك لعمل شئ أخر غير إضافة المحتوى؟ فقد حان الوقت إذن لتلقى نظرة إلى موقعك وتنظر كيف تسير الأمور به وإلى أى مدى يكون موقعك منظم، فعندما قمت بانشاء الموقع أول مرة قد كان لديك أهداف محددة وأفكار وتجارب وخبرات والان بعد مرور الوقت على تأسيس موقعك عليك أن تضع أفكار أخرى جديدة لأهدافك. وسأوضح لك هنا ثلاث نصائح لاشهار للمواقع التى يحتاجها كل شخص لديه موقع لتغيير وتجديد موقعه.

      كيف يكون شكل موقعك
      ألقى نظرة إلى موقعك وأسأل نفسك عدة أسئلة من وجهة نظر مستخدم جديد، فهل من السهل عليك أن تقوم بالدخول إلى صفحات مختلفة وتجد المعلومات التى تبحث عنها أو المنتجات أو الخدمات؟ ماذا يكون شكل موقعك هل هو يقع على محرك البحث ومشهور لدى الباحث؟ هل الموقع يقوم بتوصيل الرسالة صحيحة إلى القارئ ويعمل على خلق نوع من الصلة بينك وبين قرائك؟ هذه تكون ثلاث نقاط أساسية لتستطيع من خلالها أن تحدد هل موقعك معد جيدا وكيف تستطيع تحسينه، فهيا نلقى نظرة على كل واحدة منهم على حدى.
      أول شئ تنظر عليه هو شكل صفحة الموقع، فأنت ترغب بأن يكون شكل موقعك مبهر وجذاب للناس ولديه تخطيط جمالى يسر الزائرين، ويجب أيضا الأخذ فى الاعتبار أن يكون على محرك البحث SEO. وهل لديك الكلمات الصحيحة الموضوعة فى المكان الصحيح؟ ومن الممكن أن يكون لديك صور وفيديوهات كثيرة وجيدة ولكن بدون كلمات دلالية تدل عليها على محرك البحث لتجذب الزوارإلى موقعك؟ وأفرض أن لديك شركة SEO وألقى نظرة على الأشياء إذا لم تكن متأكدا ما الذى يمكنك تحسينه فى موقعك.
      ويعد سهولة التنقل مشكلة لدى المستخدمين، فيجب أن يكون سهلا على المستخدم أن يجد مايبحث عنه سريعا وإذا كان التنقل داخل موقعك دون المستوى المطلوب فستصبح الأمور معقدة لديك، قم بوضع الصفحات المشهورة كى يمكن ايجادها بسهولة، وأفرض أنك لديك مواضيع أساسية على الصفحة الرئيسية (صفحة الدخول) لموقعك ومن ثم أصبحت مستهدفة داخليا، إذن فهدفك هو أن تجعل الزائرين يقومون بالضغط على صفحات موقعك من خلال هذه المواضيع المستهدفة وتجنب المعدل العالى فى الارتداد والتخلف عن موقعك.
      وتأكد أن موقعك يحمل رسالة واضحة لتجعل الناس يعتقدون بأنهم ذهبوا إلى المكان الصحيح ودائما اعمل على تحفيزهم بأن يبقوا فى موقعك ولايتخلفوا عنه ليجدوا مايبحثون عنه، وأعرض أيضا له ملخص لمحتويات موقعك فى شكل نقاط، ولابد أن يكون لديك اعلانات أو صفقات صغيرة أو خصومات ومعلومات متاحة وبسهولة على موقعك. واذا تواجدت هذه الاشياء الثلاثة ستجد أن موقعك أصبح موقع نشطا وفعالا جدا ولديه حركة زائرين عالية وأقل فى معدل الارتداد والتخلف عن موقعك وتحقيق مبيعات أعلى بالطبع.

      أختر الكلمات الدلالية الصحيحة
      شئ واحد ثابت فى الحياه ألا وهو التغير فى كل شئ، إذا لم تعرف أكثر عن أهمية الكلمات الدلالية فى موقعك فالآن حان الوقت أن تعلم، إذا كان لديك موضوع معين وتناقشه مواقع أخرى فاختر الكلمات الدلالية الأكثر تخصصا لموضوعك والأكثر جذبا للقراء، ولتعلم كيف تختار الكلمات الدلالية المناسب لك قم بزيارة هذا الموقع how to choose keywords.

       مسئولية الهدف من موقعك
      إذا أدركت أن الزائرين إلى موقعك عند قراءة محتواك دائما مايقولون "أمممم، إذن ماذا أفعل الآن؟" إذا هناك شئ ما خطأ، فيجب أن يوجد هدف قوى من انشاء موقع وهو ألا يسأل أى شخص نفسه ماذا يفعل ولكن أنت تخبره ماذا سيفعل فهذا هو الهدف من تردده على موقعك، فإذا استطتعت أن تجيب على أسئلة قارئك وماذا يريد من الدخول إلى موقعك وماالذى استفاد به منك؟ إذن فأنت تمشى فى الاتجاه الصحيح.
      ومن المهم أنك تكون فاعلا فى موقعك، فمحتوى الموقع بالتأكيد هام جدا ولكن هناك ماهو أهم إذا أردت أن تكون أكثر نجاحا ابحث عن معلومات أكثر هناGoogle Search Engine Optimization Starter Guide.
      أكمل قراءة الموضوع

      تسعير خدمتك الإلكترونية للعملاء




      كيف يمكنك تسعير خدمتك الإلكترونية لعملاء الشركات؟
      هناك العديد من الطرق التى تمكنك من إعطاء ثمن لبيع خدمة إلكترونية لعملاء الشركة.
      فتسعير المنتجات المادية مثلا كالكتب وغيرها يعد سهلا، لأن بإمكانك تسعيرها بناءاً على عدد وحدات الكتاب مثلا، وأحيانا تقوم بعمل عرض خاص أو خصم على كمية من الكتب الكبيرة، أو نسخة معينة للعميل بوضع صورة محددة على الغلاف، ولكن فى نهاية الأمر أنت تبيع هذه السلعة بناءا على عدد الأشياء أو عدد الكتب مثلاً.
      ولكن يختلف هذا الأمر بالنسبة إلى السلع أو الخدمات الإلكترونية، مثل الدورات التى تُبث أون لاين، لأن لايوجد تكلفة لكل سلعة تقوم ببيعها فى هذه الحالة، لذا عليك أن تكون أكثر مرونة وتساهلا فى ترتيب وتحديد سعرك مع العميل، كيف؟ هنا أكثر ثلاثة طرق متبعة.
      1 رسوم تدفع مرة واحدة
      ودفع الرسوم مرة واحدة يسمى هنا "ترخيص باستعمال الموقع" حيث يدفع العميل رسوم ثابتة معتمدا على عدد مستخدمى هذه الخدمة، وهذاعادة ما يظهر فى أرقام الأعداد، فمثلا يدفع العميل رسوم ثابتة لعشرة مستخدمين، ورسوم أعلى لمائة مستخدم، وأعلى لألف مستخدم وهكذا.
      وتعد هذه أسهل طريقة بالنسبة للعميل، لأنه يدفع ميزانية واحدة، فأنت تتفاوض مع العميل مرة واحدة ومن ثم يكتب لك فاتورة بالمبلغ المحدد ويتم الاتفاق.
      2 الدفع مقابل التنزيل والتحميل
      وهذه الطريقة ليست سهلة بالنسبة للعميل ليحدد ميزانيته، ولكنها تكون أفضل له لأنه لايحتاج أن يدفع مقدما لشئ ما ربما لايُستخدم.
      والخدعة هنا فى أنك تكون قادرا على مراقبة عملية التحميل من على الانترنت، ولكن هذه العملية تصبح معقدة إذا كانت فى جانب شبكة الإنترانت للعميل. وبالرغم من أنهم يساعدوك حقا فى حساب الأرقام، إلا إنه من الصعب الحصول على أرقام دقيقة إلا فى حالة وجود نظام معين فى الشبكة لتتبع عمليات التحميل لوثائق أخرى من شبكات إنترانت أخرى.
      ويعالج الناس هذه الطريقة باستخدام اعداد من قاموا بالتسجيل فى الدورة التى تُبث أونلاين، وهذه الاعداد دقيقة وصحيحة، فعلى سبيل المثال بامكانك اعطاء ترخيص للعملاء بادارة برنامجك من المنزل، ولكن أسالهم أولا أن يقوموا بارسال قائمة بأسماء وعناوين إيميلات الحاضرين للدورة، وحينها بإمكانه يفعل اشتراكهم فى الدورة التى تُبث أون لاين، وبالطبع لا يوجد لدي العميل طريقة لمعرفة استخدام هؤلاء المسجلون فى الدورة للإنترنت فى إدارة البرنامج أم لا، ولكن يجب عليك أن تثق بهم جيدا.
      3 رسوم مستمرة
      وبهذا الإشتراك يدفع العميل رسوم الاشتراك لإستخدام هذه الخدمة الإلكترونية وبامكانه استخدامه كما يشاء مازال الاشتراك  قائم.
      وهذه تعد الأفضل لبعض العملاء لأنه يعد رسوم أقل وتدفع مقدما، ولكنه من الصعب أن تحافظ على ميزانيتك بهذه الطريقة، لذا كل من لديه عضوية للموقع يستخدمون هذه الطريقة فى الدفع وهى جيدة بالنسبة لهم.
      ويمكنك أيضا استخدام هذه الطريقة فى الانترانت، بالرغم من أنه لايملك عضوية للموقع ولكنك ترسل لهم أخر التحديثات شهريا، كيف؟ فعلى سبيل المثال لك أن ترسل أسطوانة مدمجة لعملائك بها أخر التحديثات وقسم تكنولوجيا المعلومات لدى العميل يقوم بتحميلها إلى الانترانت. 

      صفحة ضغط سكويز بيج
      أكمل قراءة الموضوع

      أرفع سعر عرضك



      The highest price offer
      أرفع سعر عرضك

      إذا لم تكن تبيع كمية كافية الآن من منتجاتك وخدماتك بالأسعار الحالية عليك أن تطرح سعراً أعلى، أى قم بمضاعفة سعرك، وهذا لايعتمد فقط على نظرية أن الشئ الغالى يعتقد الناس فيه بأنه الأفضل، ولكن الفكرة فى أن تجعلك أنت تفكرفى قيمة المنتج الذى تقدمه وليس سعره.
      فأنت ترى عدم توافق الاسعار فى المنتجات خاصة المعروضة على الانترنت حيث تجد المنافس الذى يعرض سعرا أقل بلاشك أقل فى عدد من يقومون بالضغط على اعلان المنتج.
      لذا عليك أن تميز بنفسك على أن أستخدام الشئ وأهميته لابد وأن يساوى ثمناً أعلى من سعره ، أى أن الناس لاتنظر الى السعر ولكن ينظرون الى قيمة المنتج وأهميته لهم.
      فعلى سبيل المثال إذا حصلت على شئ بثمن 50$، قم بمضاعفة سعره الى 100$، ثم أسال نفسك ماذا ستفعل لتجعل الناس يعتقدون أن هذا السعر هو سعر تصفية للمنتج ورائع وأنهم يصبحو أغبياء اذا فاتهم فرصة شراءه.
      فاذا فكرت بهذه الطريقة فانك إذاً تفكر فى قيمة الشئ وليس فى ثمنه.
      إذن قم بوقف عرض منتج لكتاب مثلاً ب 25$ دولار وأبد ببيع مجموعة ب100$ والتى تحتوى على كتاب ب25$ وكتاب تدريبات ب50$ وتذاكر لحفلة ما ستحدث ب150$ و كوبون للحوار عبر الهاتف ب 500$.
      هل هذا يساوى 100$؟ نعم على شرط أن تكون كل هذه الاشياء ذات قيمة للعميل، واذا كانت ذات أهمية بالنسبة له فيأخذ قراره بدون تردد ويعجبه السعر.
      وهنا ثلاثة أشياء أخرى يمكنك فعلها...
      1 استخدام الاشادة
      استخدام إشادة موجهة بسيطة من ذبون لك سابق سيكون بمثابة دليل نافع لك على منتجك لتوصى به وأفضل من كلامك أنت الكثيرعن المنتج.
      بهذه الاستفادة الموجهة من ذبونك السابق، وأقصد بها كلمات تكن ذو فاعلية أكثر من "نعم ، جيد روعة وهكذا...، فهذا النوع من المديح يكون لطيف، ولكنه ليس بالضرورى أن يتوافق مع متطلبات العميل المتوقعة (اذا لم يكن رد الفعل السابق هذا جزء مهم لما تبيعه).
      2 أعطى فترة ضمان أطول
      عليك أن تعطى ضمان لمنتجك، ومن الأفضل أن تكون فترة الضمان طويلة، ولاتحاول ان تضع شروط للضمان لتتهرب من الضمان الذى تعطيه مع المنتج، فكلما كان الضمان سهل ومضمون كلما كان بيع المنتج أسهل.
      3 اجعل المنتج قليل وغير كافى
      اجعل منتجاتك باعداد قليلة وغير كافية، واعمل على ترويج هذا العدد القليل واعلم عملائك بقلة عدده، فربما يمكنك بيع الأشياء القديمة وبعد ذلك تبيع الجديد. فربما كان لديك عدد من الكراسى لحدث ما وتريد بيعه، أو مثلاً بيع مجموعة من التحف تركها لك عمك المتوفى، أو ربما تريد أن تبدأ عضوية لنادى جديدة وتقوم بعرض كمية محدودة من "اشتراكات العضوية" أو أى شئ لديك منه كمية محدودة ونادرة تريد بيعها.
      لذا قم بفعل أى شئ لتجعل عرض منتجك أو خدمتك نادراً كى تستطيع بيعه سريعاً.

      كيف تكتب مقالة لتجذب إليها الكثير من نقرات الزوار

      تعريف PPC الدفع مقابل كل نقرة  

      كيفية اضافة sitemap لمدونة او موقع  
      أكمل قراءة الموضوع
       

      خدمات seo

      خدمات seo
      شركة سيو, شركات سيو, باقات SEO, شركة SEO, خبير سيو, خدمات سيو, خدمات seo, خدمة SEO,

      تصميم موقع خدمات

      تصميم موقع خدمات
      تصميم موقع خدمات شركة نقل الأثاث والعفش فى قطر,السعودية,الكويت.الامارات,

      المشاركات الشائعة

      اعلانات

       تبادل اعلان
      تبادل اعلان
      تبادل اعلان
      تبادل اعلان

      اتصل بنا

      foxyform